ترفيه * ثقافة * برامج * فنون * هكر * منوع *السلسلة بشبطة ..


    محطمة الرقم القياسي .. سيارة كهربائية ألمانية تقطع 605 كم دون إعادة شحن بطاريتها

    شاطر
    avatar
    ((*** المدير العام ***))
    محمد سلمان محمد
    محمد سلمان محمد

    عدد المساهمات : 66
    تاريخ التسجيل : 24/10/2010
    العمر : 27
    الموقع : سوريا

    محطمة الرقم القياسي .. سيارة كهربائية ألمانية تقطع 605 كم دون إعادة شحن بطاريتها

    مُساهمة من طرف ((*** المدير العام ***)) في الأربعاء أكتوبر 27, 2010 1:59 am

    قطعت سيارة كهربائية ألمانية من طراز "أودي أيه 2"، يوم الثلاثاء، مسافة 605 كيلو متر، دون إعادة شحن بطاريتها، لتحطم بذلك الرقم القياسي العالمي لأطول مسافة تقطعها سيارة كهربائية.

    وذكرت صحيفة الاقتصادية أن السيارة الكهربائية توجهت من مدينة ميونيخ إلى العاصمة برلين، بمتوسط سرعة 130 كيلو متر في الساعة، دون أي مشاكل تذكر، بحسب ما أوضح متحدث باسم شركة التكنولوجيا "دي بي إم" في برلين وشركة الطاقة "ليكر"، اللتين أشرفتا على التجربة.
    وتم تزويد السيارة الكهربائية بأربعة أبواب وبطاريات ليثيوم من مادة البوليمر، وبها وسائد حماية هوائية، وسيرفو للقيادة ووحدة تكييف هواء وراديو وتدفئة للمقاعد وحقيبة واسعة للسيارة.
    من جهته، أوضح وزير الاقتصاد الألماني، راينر برودرليه، الذي كان في استقبال السيارة، أن أكبر المشاكل الحالية التي تواجه صناعة السيارات في ألمانيا هي بطاريات التشغيل، مشيرا إلى أهمية هذه الصناعة لألمانيا، رغبة في الحفاظ على البيئة وخفض نفقات تشغيل السيارة.
    وتشهد الطرق الألمانية في الوقت الحالي تسيير 2000 سيارة كهربائية في ثماني مناطق مختلفة بأنحاء البلاد، ومن المنتظر أن يصل عدد هذه السيارات إلى مليون سيارة بحلول عام 2020، حيث استطاعت شركات السيارات في أوروبا خفض استهلاك السيارات بين عام 1995 و2008 بنسبة 25%.
    يشار إلى أن تجربة السيارة الألمانية ليست الأولى من نوعها، حيث نجح نادي السيارات الكهربائية الياباني، خلال شهر أيار الماضي، بالسير بسيارة كهربائية تجريبية، ليست منتجة على نطاق تجاري، لمسافة 1000 كيلومتر، دون الحاجة لإعادة شحن البطاريات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 10:48 am